الخدمات السياحية

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وقد اصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

قليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية ، المعالم التاريخية ، المنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مزاراً سياحياً عالمياً يتربع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

افضل فنادق تركيا

إن اختيار فندق يلبي متطلباتكم من اهم العوامل التي تزيد من فرص نجاح رحلتكم السياحية ولعل افضل مايمكن اختياره من فنادق تركيا هو الفندق المجرّب والموصّى به من السيّاح العرب.

ماهي مواسم السياحة في تركيا ؟

قد يتبادر الى ذهنك هذا السؤال والاجابة عليه تتطلب شيئاً من التفصيل فكما ذكرنا في البداية، تركيا بلد متنوع وهو وجهة سياحية دائمة في كافة فصول السنة.

فصل الربيع بين شهر ابريل و مايو يعتبر الانسب للسياحة في تركيا فهو يتميز بالمناخ اللطيف ، و ننصح بزيارة اسطنبول و ماحولها في هذه الفترة.

وفي فصل الصيف يلتجأ السياح إما الى الشواطئ ، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية نذكر ، انطاليا ، مرمريس و بودروم ، او الى المرتفعات الخضراء الباردة في مدن شمال تركيا .

الخريف في تركيا يمتد بين شهر سبتمبر ، أكتوبر ونوفمبر يعد الامثل لزيارة الاماكن السياحية في تركيا حيث يعتدل الجو فيهما الى حد كبير ويصبح مناسباً للتنزه والخروج.

وأخيراً الشتاء في تركيا يبدأ من شهر ديسمبر ، يناير ، فبراير ومارس ، فيكون الطقس فيها بارد و مثلج ويتزايد الاقبال على المنتجعات الشتوية ومن اشهرها جبل أولوداغ في بورصة وجبل كارتبه .

لنتعرف الآن على افضل اماكن السياحة في تركيا حسب مدن تركيا وتوزعها الجغرافي :

اسطنبول وما حولها

السياحة في تركيا تبدأ من مدينة اسطنبول فهي المحطة الأولى للرحلات السياحية القادمة الى تركيا من مختلف أنحاء العالم.

كما أن المطارات في اسطنبول سواءً كان مطار أتاتورك الدولي أم مطار صبيحة كوكجن الدولي هما المطارات الرئيسية التي تنطلق منها الرحلات الى مدن و مناطق تركيا المحيطة باسطنبول .

يحيط بمدينة اسطنبول عدد من مدن تركيا السياحية لا تقل عنها أهمية غير أن مدينة اسطنبول تبقى المدينة الأهم ومن هذه المدن بورصة ويلوا وسبانجا وبولو ولكل من هذه المدن مقوماته التي تجذب السياح.

وهذه أهم اماكن سياحية في تركيا بالنسبة الى اسطنبول وماحولها:

السياحة في اسطنبول

كما قلنا سابقاً فمدينة اسطنبول تعتبر الوجهة الأهم من بين الاماكن السياحية في تركيا فهي متنوعة الى حد كبير ويجد فيها السياح مبتغاهم على اختلاف اسبابهم في السفر الى تركيا .

من السياح من يحب زيارة الاماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة اسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.

ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

أما اذا ما تحدثنا عن اماكن الترفيه والمرح ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة اسطنبول هي 7 أيام

اقرأ أيضاً